الأحد 25 يونيو 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • استشارة نيوريسة:CONSULTATION POUR LE CHOIX D’UN CONSEILLER   La société AL KARAMA HOLDING lance une consultation auprès des banques d’affaires et des cabinets de conseil pour l’accompagner dans la mission de cession des participations ...
  • استشارة في أربع مقاسم صالحة للبناء: 3/2015 رقم بيع إعلان   شركة الكرامة القابضة شركة خفية الاسم رأسمالها 000 000 10 دينار نهج البحيرة أناسي  - ضفاف البحيرة 1053 تونس هاتف 71.161.136: فاكس: 71.960.711   تعتزم شركة الكرامة القابضة التفويت لفائدة أحدى شركاتها الفرعية ...
  • إستشارة الكرامة القابضة:تحميل نص الاستشارة لاختيار مستشار   تحميل نص استشارة كار برو
  • التفويت في السيّارات (24):الجمهورية التونسية وزارة المالية اللّجنة الوطنية للتصرف في الأموال و الممتلكات المعنية بالمصادرة أو الإسترجاع لفائدة الدولة إعلان عدد 2   لسنة 2014 بيع بطريقة الظروف المغلقة لسيارات وعربات( للمرّة الثانية) في إطار الصلاحيات الموكولة ...
الرئيسية » التفويت في السيّارات (24)

أشرفت على تنسيق أعمال اللّجنة منذ إحداثها إطاران بديوان وزير الماليّة بمساندة الإدارة العامّة للمساهمات في انتظار استصدار مرجع ترتيبي في الغرض.

و تجسيمـا لمقترح وزير المالية رئيس لجنة التصرّف المتعلّق بإحداث كتابة قارّة للجنة و تمكينها من الوسائل الماديّة و البشريّة اللاّزمة و الذي صادقت عليه لجنة التصرف في اجتماعها عدد 27 بتاريخ 29 مارس 2013، تمّ في موفّى شهر ماي 2013 إحداث نواة للكتابة القارّة شرعت في إعداد الإطار القانوني و التنظيم الهيكلي و مختلف الإجراءات و التصوّرات المستقبليّة التي ستمكّن اللّجنة من تجاوز النقائص السّابقة و تطوير نسق التعهّد بالملفّات و اتّخاذ أنسب القرارات في شأنها.

و لتنظيم عمليّة إحالة الملفّات إلى الكتابة القارّة، تمّ إصدار إذن بمأموريّة لهيئة الرقابة العامة للماليّة بتاريخ 27 ماي 2013 للإشراف على عمليّة استلام و تسلّم الملفّات بين الإدارة العامّة للمساهمات و الكتابة القارّة. و قد أُنجز الجزء الهام من هذه العمليّة بنهاية النصف الثّاني من شهر جويلية 2013 بإحالة ملفّ الشركات المصادرة.

و بالتزامن مع ذلك، تمّ إعداد الأمر المتعلّق بضبط و تنظيم مشمولات الكتابة القارّة بالتنسيق مع المحكمة الإدارية ليتمّ لاحقا نشره بالرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة تحت عدد 4420 بتاريخ 10 أكتوبر 2013. و تضمّ الكتابة القارّة حاليّا ثلاثة و عشرين (23) عضوا منهم عشرون (20) إطارا و ثلاثة (3) أعوان.

 

- تركيز الكتابة القارّة:

على إثر إحداث الكتابة القارة تمّ:

- تخصيص مقرّ للكتابة القارّة يتمثّل في جزء من بناية على ملك شركة “عقاريّة قمّرت” و ذلك على وجه الكراء بعد إجراء تقييم من طرف مصالح وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية. و قد تمّ لاحقا تأثيث المقرّ و تجهيـزه بالمعدّات الإعلاميّة و التجهيزات اللاّزمة لسير العمل.

- تكوين فريق يتألّف من عشرين (23) إطارا من مختلف مصالح وزارة المالية من بينهم ثلاثة (3) مديرين عامين و خمسة (5) مديرين و اثني ْ(2) كواهي مدير و أربعة (4) رؤساء مصالح و ستّة (6) إطارت غير مكلّفين بخطط وظيفيّة هذا بالإضافة إلى ثلاثة  (3) عملة.

- رصد الاعتمادات الضروريّة على ميزانيّة وزارة المالية لقيام الكتابة القارة بالمهام الموكولة لها.

- إحداث وكالة دفوعات لتأدية النّفقات الطفيفة و المستعجلة.

2  - التنظيم و نظام المعلومات:

 

بغرض تنظيم العمل داخل الكتابة تمّ:

-        إصدار مقرّر بتاريخ 30 ماي 2013 لتنظيم مشمولات الكتابة القارة و مقرّر آخر بنفس التاريخ لتعيين أعضائها.

-        صدور الأمر عدد 4420 لسنة 2013 المؤرّخ في 10 أكتوبر 2013 المنظّم للكتابة القارة.

-        إعداد تصوّر أوّلي لهيكل تنظيمي يضبط المهام الموكولة لأعضاء الكتابة.

-        إعداد أدلة إجراءات لمتابعة الشركات و المحافظ الماليّة و السيولة.

-        ضبط إجراءات مسك و متابعة حسابيّة صندوق الأموال و الممتلكات المعنيّة بالمصادرة أو الاسترجاع لفائدة الدولة و ذلك باعتماد دليل تصرّف تمّ إعداده و عرضه على مصالح الإدارة العامّة للمحاسبة العموميّة و الاستخلاص لإبداء الرأي فيه.

-        الشروع في إعداد قاعدة بيانات تتعلّق بالأموال و الممتلكات المصادرة بما فيها مساهمة الدّولة في الشركات و كذلك هياكل التسيير و التصرّف بالإضافة إلى قاعدة معطيات خاصة بمتابعة العقارات و المحافظ المالية و السيولة.

-        صياغة قاعدة بيانات الأرشيف و تركيز تطبيقة مركز الضبط الفرعي للكتابة القارّة.

-        إعداد الملفّ المتعلّق باختيار مراقبي حسابات صندوق الأموال و الممتلكات المصادرة و عرضه على اللّجنة الوطنيّة للتصرّف في الأموال و الممتلكات المعنيّة بالمصادرة أو الاسترجاع لفائدة الدّولة و إصدار طلب عروض في الغرض.

-         صياغة و إصدار النّظام الدّاخلي للّجنة الوطنيّة للتصرّف في الأموال و الممتلكات المعنيّة بالمصادرة أو الاسترجاع لفائدة الدّولة بغرض المساعدة على مزيد تحسين سير أعمال اللّجنة.

-        إعـداد التقــريــر الـــسّنـوي حـــول أعــمـال اللّجنـــة الــــوطنيّــــة للتصــرّف في الأمــوال و الممتلكــات المعنيــّة بالمصــادرة أو الاسترجــاع لفــائــدة الــدّولــة بعنــوان سنــة 2012 و إحالتــه إلى دائرة المحاسبات و الأطراف المعنيّة.